34534535

المانيا بالارقام

80.5 مليون ساكن

اعتماد على الطاقة
المتجددة بنسبة 24%

7,169,663 يعملون بالصناعة

2 ترليون عائدات العقارات

1094 مليار صادرات

الانترنت يغطي اكثر
من 90% من المانيا

2,613,168 مليون
طالب

300,909
طالب جامعي اجنبي

348,700 طبيب

300 مليار تنفق على الصحة

12800 كم طرق سريعة

2 من كل 5 مهاجرين متعلمين

معدل دخل الاسرة > 3000 يورو شهريا

453453453

ألمانيا بلد الأفكار

ألمانيا اليوم هي واحدة من أكثر الدول المرغوبة
للدراسة والعمل، وموطنا لخيرة الأبحاث العالمية
ولتطوير الاختراعات. بروز اسم ألمانيا كبلد للعلم
والدراسة كان وراءه أسماء مثل هومبولت،
آينشتاين، هيغل، بلانك. هذه الأسماء جعلت من
ألمانيا أيضا "بلد المفكرين والشعراء".

124141414

يعيش في ألمانيا حوالي 82 مليون إنسان.
وهي أكبر دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان
بدون منازع. ألمانيا بلد متحضر ومنفتح على العالم.
ويتأثر المجتمع الألماني بأساليب الحياة المختلفة، وبالتنوع
العرقي والثقافي. وتتنوع أشكال وأساليب العيش المشترك،
كما تتوسع طرق العيش المنفرد والحرية
المرتبطة به. وقد بدأ التوزيع التقليدي لأدوار الجنسين في المجتمع بالتلاشي.
إلا أن الأسرة، ورغم التغيرات الاجتماعية، ما تزال الحجر الأساس
في بناء المجتمع، كما يحتفظ جيل الشباب بعلاقة جيدة مع الوالدين.

352352352352

بعد 20 عاما على عودة الوحدة الألمانية تم تحقيق الكثير من التقدم في مجال تحديث
الأسس الاقتصادية والاجتماعية في الشرق. يعتبر الاندماج بين شرق ألمانيا وغربها من
أهم الأهداف السياسية للحكومة الألمانية الاتحادية. منذ عودة الوحدة في
العام 1990 تم تحقيق خطوات كبيرة في مجال التقارب في مستويات المعيشة بين الشرق
والغرب.

معلومات عامة عن المانيا

80.5 مليون

تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا ،سويسرا، ومن الشرق: بولندا، التشيك، ومن الغرب: فرنسا ،لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا.

تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي وهي أيضاً ثالث أكبر دولة من حيث عدد المهاجرين إليها

بلغ تعداد السكان في الجمهورية الفدرالية العام 2010 نحو 82 مليون نسمة. وتعتبر ألمانيا أكبر دول الإتحاد الاوربي سكاناً. لكن يعتبر معدل الخصوبة الكلي لديها من أدنى المعدلات في العالم حيث يبلغ 1.38 طفل لكل امرأة، ويتوقع المكتب الفيدرالي الألماني للإحصاء أن ينكمش سكان ألمانيا إلى ما بين 65 و 70 مليون بحلول العام 2060 (65 مليون في حال كان عدد المهاجرون السنوي إليها 100,000 و70 مليون في حال كان عدد المهاجرون 200,000 سنوياً).

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية والمستخدمة في ألمانيا. وهي إحدى اللغات ال 23 الرسمية في الإتحاد الأوروبي، واحد اللغات الثلاث المستخدمة في المفوضية الأوروبية مع الفرنسية والإنجليزية. اللغات الأخرى للاقليات في ألمانيا هي: الدنماركية، الصربية، الرومنية والفريزية. هذه اللغات معترف بها رسمياً من قبل الميثاق الأوروبي للغات الإقليمية ولغات الأقليات. اما أكثر اللغات المستخدمة من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي: التركية، السريانية الكردية البولندية، اللغات البلقانية، والروسية.
في جميع أنحاء العالم، اللغة الألمانية هي اللغة الأم ل 100 مليون شخص، إضافة إلى 80 مليون شخص يتحدث الألمانية كلغة ثانية. الألمانية هي اللغة الأم ل 90 مليون شخص في الإتحاد الأروربي أي ما يوازي 18% من سكانه. 67% من الألمان يتحدثون لغة أخرى على الأقل إلى جانب الألمانية، بينما 27% يتحدثون لغتين اضافيتين.

من موقع ألمانيا في وسط أوروبا، فإنها تتمتع بنظام تنقلات نشيط جدا. ويظهر هذا من خلال تطور وكثافة شبكة المواصلات. فقد طورت ألمانيا شبكة قطارات فائقة السرعة، ويخدم الخط السريع مدن ألمانيا ويمكنه الوصول إلى البلدان المجاورة وتترواح سرعة القطارات بين 220 كيلومتر في الساعة إلى 300 كلم/الساعة وتنطلق من محطاتها كل ساعة أو نصف ساعة.
ألمانيا هي خامس أكبر مستخدم للطاقة في العالم وحوالي الثلثين من طاقتها كان مستوردا في العام 2002. وفي نفس السنة كانت أكبر مستخدم للكهرباء وقد وصل استخدامها إلى 512,9 تيرا وات. بدأت الحكومة الألمانية بمحادثات حول سبل تطوير العمل على الطاقة المتجددة أو المعاد استخدامها كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وومن حرارة باطن الأرض. ووضعت الحكومة هدفاً بتزويد البلد نصف احتياجاته للطاقة من الطاقة المتجددة أو المستدامة في حلول عام 2050. توزعت الطاقة المستخدمة في سنة 2006 على النحو التالي: الزيت 35,7%، الفحم 23،9%، الغاز الطبيعي 22،8%، الرياح 1،3%، طاقة نووية 12،6% (أو ثلت الطاقة الكهربائية) و 3،7% من مصادر أخرى.

يعتمد الاقتصاد الألماني على توفر شبكة مواصلات سريعة تربط بين جميع المدن الألمانية. وقد بدأ بناء الطرق السريعة في عهد هتلر بغرض سرعة تحرك القوات العسكرية والمصفخات بين الجبهات. لا يوجد في طرق ألمانيا السريعة حدودا للسرعة إلا في مناطق محددة وتستطيع السيارات التسريع حتى 220 كيلومتر في الساعة.
بالإضافة إلى ذلك ترتبط جميع المدن الهامة بالقطار فائق السرعة الذيى تبلغ سرعته بين 220 كيلومتر في الساعة، ويربط بين المدن الصغيرة قطارات بالكهرباء تسير بسرعات بين 120 – 160 كيلومتر في الساعة.
كما تستغل الطرق المائية بشكل واسع حيث يوجد في ألماني العديد من الأنهار شرقا وغربا وشمالا وجنوبا. وقد عملت الحكومات المتعاقبة على التوسع في بناء القنوات المائية الواسعة لتربط بين الأنهار بعضها البعض. وأحيانا يلزم بناء الأهوسة بين الأنهار عندما يختلف أرتفاع مستوى نهر عن نهر، وتصل تلك الأهوسة أحيانا إلى علو 30 متر. كما بُنيت قناة كيل في الشمال للتوصيل بين بحر الشمال وبحر البلطيق منذ أواخر القرن التاسع عشر، وهو الآن من أشد الممرات المائية ازدحاما بالسفن في العالم.
الطيران المدني متوفر ويربط بين المدن الرئيسية في ألمانيا، والجو الألماني من أعلى جهات الدنيا في كثافة الطيران حيث أنه يعد مركزيا لجميع خطوط الطيران العالمية ويربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.
أكبر المطارات في ألمانيا مطار فرانكفورت ولا يستغرق الطيران بين مدينتين داخل ألمانيا أكثر من 45 دقيقة.

يوجد في ألمانيا 383 مؤسسة للتعليم العالي منها 103 جامعات و176 معهد تخصصي عالي. ويقارب عدد الدارسين 2 مليون منهم 947.000 من الإناث (بنسبة 48%). وتخضع الرسوم الجامعية التي تم فرضها لقواعد مختلفة. فقد قامت سبع ولايات اتحادية بفرض رسوم على الدراسة الجامعة بالنسبة للطلبة الجدد بمقدار 500 يورو للفصل الدراسي الواحد. أما طلبة الفترة الطويلة الذين يستغرقون في الدراسة فترة تزيد كثيرا عن الفترة المعتادة، وطلبة الدراسة الثانية، الذين يلتحقون بالجامعات والمعاهد بعد انتهاء الدراسة مرة ثانية، بغية دراسة تخصص جديد، فهم يخضعون في كافة الولايات تقريبا لنظام الرسوم الجامعية.

حتل ألمانيا المرتبة الأولى في أوروبا من حيث عدد براءات الاختراع المسجلة. وإلى جانب اليابان والولايات المتحدة تنتمي ألمانيا إلى أكثر بلدان العالم ابتكارا من خلال 11188 براءة اختراع فردية مسجلة

لماذا تختار ارامكو وتنضم لبرنامجها؟

      • مقياس نجاح ارامكو هو نجاح عملائها في الوصول لهدفهم

      • الخبرة والتنوع يميز ارامكو ويجعل فريقها مميز

      • يدير ارامكو اطباء واكاديمين يساعدوك للوصول لهدفك

      • برنامج متكامل ينظم جميع التفاصيل الدقيقة الخاصة بعملك في المانيا

      • ارامكو وفريقها مرجعيتك على مدار الساعة في المانيا

الاستفسارات

الاستفسارات
  • الاسم*الاسم الكامل
    0
  • الايميل*
    1
  • رقم الهاتف*
    2
  • بلد السكن*
    3
  • الاستفسار*
    4
  • 5